news

ما الفرق بين مصعد الركاب والمصعد العام

Update:2020-12-24
Abstract:الاختلاف الأكبر بين الاثنين هو: الارتفاع العام [...]

الاختلاف الأكبر بينهما هو أن المصاعد العامة ليس لها وظيفة إطفاء حريق ، وتمنع الجميع من ركوب المصعد للهروب عند حدوث حريق.
لأنه عندما يتأثر بارتفاع درجة الحرارة ، أو انقطاع التيار الكهربائي ، فربما تشتعل النيران ، فسوف يؤدي حتماً إلى جر ركاب المصعد إلى أسفل بل ويودي بحياتهم.


تتمتع مصاعد الحريق عمومًا بوظائف حماية مثالية من الحرائق:


1. يجب أن يكون مصدر طاقة ثنائي الدائرة ، أي عندما يتم تعليق مصدر الطاقة للمصعد في عملية المبنى ، يمكن أن تلبي الطاقة العاشرة لمصعد النار تلقائيًا وتستمر في العمل.


2. يجب أن يكون لها وظيفة تحكم عاجلة ، أي عند حدوث حريق في الطابق العلوي ، يمكنها قبول التعليمات والعودة إلى الطابق الأول في الوقت المناسب ، بدلاً من الاستمرار في استقبال الركاب ، لا يمكن استخدامها إلا من قبل رجال الإطفاء.


3. يجب أن تحجز مخرج الطوارئ في الجزء العلوي من السيارة. إذا فشلت آلية فتح باب المصعد ، فيمكنه أيضًا الهروب من هنا.


4. يجب أن يكون مصعد الحريق مجهزًا بغرفة انتظار ، ويجب أن تكون غرفة الانتظار مجهزة بباب حريق لجعلها تعمل على منع الحريق والدخان.


5. يجب ألا تقل سعة حمولة مصعد النار عن 800 كجم ، ويجب ألا يقل أبعاد الطائرة للسيارة عن 1 متر × 1.5 متر. وتتمثل مهمتها في أن تكون قادرة على حمل أجهزة مكافحة الحرائق الكبيرة ووضع نقالات منقذة للحياة.


6. يجب حرق مواد الزخرفة في مصعد الحريق بمواد بناء خاطئة. يجب اعتماد طرق مقاومة الماء لأسلاك الطاقة والتحكم في مصاعد الحريق ، ويجب أن يكون مدخل مصاعد الحريق مجهزًا بطرق مقاومة الفيضانات.


7. يجب أن يكون هناك هاتف مخصص في سيارة مصعد الإطفاء وزر تشغيل مخصص في الطابق الأول. بافتراض أن الوظائف مؤهلة في هذه الجوانب ، في حالة حدوث حريق في المبنى ، يمكن استخدام مصعد الحريق لمكافحة الحرائق والإنقاذ. بافتراض عدم استيفاء هذه الشروط ، لا يمكن استخدام المصاعد العادية لمكافحة الحرائق وإنقاذ الأرواح ، وسيكون استخدام مصعد الركاب في حالة نشوب حريق مهددًا للحياة.


لماذا لا يمكنني استخدام مصعد عادي عند نشوب حريق؟


المصاعد العامة ليس لديها شروط السلامة من الحرائق ولا يمكن استخدامها كأشياء مشتتة رأسية في حالة نشوب حريق. الأسباب الرئيسية هي كما يلي:
1. مصدر الطاقة غير مضمون. لأنه في حالة نشوب حريق ، من الضروري أن يقوم رجال الإطفاء بحظر جميع مصادر طاقة التشغيل العادية وتفعيل مصادر الطاقة في حالات الطوارئ.
2 ، يحدث تأثير المدخنة. نظرًا لأن عمود المصعد يفقد تأثيره المضاد للدخان أثناء عمل المصعد ، فإنه يصبح قناة عمودية لسحب الدخان والنار ، مما لا يؤدي فقط إلى انتشار الدخان والنار ، بل يهدد أيضًا سلامة حياة الناس.
3. مواهب التشتت محدودة. في حالة نشوب حريق ، يمكن للمصعد أن يحمل أكثر من اثني عشر من نفسه في المرة الواحدة ، ويتعين على بقية الناس الانتظار ، مما يؤخر وقت الانحلال.
4. بافتراض حدوث عطل كهروميكانيكي (أو انقطاع التيار الكهربائي) في مصعد الركاب ، فإن الأفراد المتناثرين سيحاصرون في عربة المصعد ولا يمكنهم الهروب.
5. يجب على المديرين والمستخدمين التحكم بشكل صارم في سعة تحميل المصعد وعدم التحميل الزائد عليه

اتصل بنا

احصل على خدمة عالية الجودة الآن!

1 : السيد. روي
الهاتف / WeChat / WhatsApp / Telegram:
+86 13958149738

2 : السيدة ايلا
الهاتف / WeChat / WhatsApp / Telegram:
+86 18969261375

3 : السيد جبير
الهاتف / WeChat / WhatsApp / Telegram ::
+86 18906722120

4 : السيدة لونا
الهاتف / WeChat / WhatsApp / Telegram:
+86 18906726995