news

العديد من المشكلات الفنية التي يجب الانتباه إليها عند اختيار المصاعد

Update:2020-12-02
Abstract:مع تزايد عدد المباني المجهزة بالمصاعد ، [...]

مع تزايد عدد المباني المجهزة بالمصاعد ، سيواجه المزيد والمزيد من المستثمرين ووحدات التصميم مثل هذه المشكلة - كيف تختار المصاعد لمشاريعهم؟ تتناول هذه المقالة بعض النقاط الأساسية التي يجب الانتباه إليها عند اختيار المصاعد وتكوينها جنبًا إلى جنب مع بعض المشكلات الفنية.


1. المعلمات الرئيسية التي تحدد قدرة النقل - عدد المصاعد ، والقدرة على التحمل والسرعة المقدرة


يجب أن يكون للمصعد قدرة نقل مناسبة. إذا كانت قدرة النقل قادرة على تلبية متطلبات المصعد خلال فترة الذروة البالغة 5 دقائق ، فيمكن اعتبار أن اختيار المصعد معقول.
يجب ألا يكون الفاصل الزمني لوصول المصعد إلى الردهة طويلاً جدًا. بشكل عام ، لا يجب أن تتجاوز 2-3 دقائق. طريقة تقدير بسيطة: يجب ألا تتجاوز 45 ~ 60 ثانية من أسفل إلى أعلى المصعد.
يجب تقصير وقت الانتظار ووقت الصعود إلى الطائرة قدر الإمكان. هذا لتلبية المتطلبات النفسية للركاب. الحدود الأكثر قبولًا هي: وقت الانتظار لا يتجاوز 30 ثانية ، ووقت الركوب لا يتجاوز 90 ثانية.
في الوقت الحاضر ، تجدر الإشارة إلى الميل لمتابعة سرعة المصعد بشكل أعمى. المصاعد عالية السرعة لن تقصر بالضرورة من وقت ركوب المصعد وتحسن من كفاءة النقل. في الواقع ، يجب مراعاة ارتفاع المبنى وعدد مرات التوقف وتقنية الإرسال. بالنسبة للمباني غير المرتفعة جدًا والتي تحتوي على عدد كبير من محطات التوقف ، لا يمكن للمصاعد عالية السرعة بشكل عام العمل إلا بسرعات متوسطة ومنخفضة ، بينما تتوقف المصاعد عالية السرعة ومتوسطة السرعة عند الطوابق. لا يوجد فرق كبير بين وقت الفتح والإغلاق ووقت دخول الركاب ومغادرتهم. من أجل تحسين كفاءة تشغيل المصعد وتقليل الوقت الذي يستغرقه الركاب لاستخدام المصعد ، ظهرت في السنوات الأخيرة تقنيات جديدة مثل وقوف السيارات المباشر ، وفتح الباب المبكر ، والإغلاق السريع للباب. يعني الركن المباشر أن قسم تسوية السرعة المنخفضة قد تم إلغاؤه في منحنى الجري ، ويتباطأ المصعد من السرعة المقدرة إلى السرعة الصفرية ، وهو بالضبط موضع التسوية. إذا كان هناك انحراف طفيف ، فيمكن تعديله عن طريق تقنية "إعادة التسوية" ؛ فتح الباب مقدمًا يعني أن أداة فتح الباب تبدأ في التحرك ضمن مسافة آمنة صغيرة قبل أن تصل السيارة إلى سرعة الصفر ، أي أن السيارة غير مستوية تمامًا. تم فتح الباب بشكل أساسي في وقت الطابق الأول ؛ يعني الإغلاق السريع أن متوسط ​​سرعة إغلاق الباب يزداد على أساس تلبية أقصى قوة مانعة وأقصى طاقة حركية للباب ، وبالتالي تقصير وقت الإغلاق. لا يبدو أن هذه الإجراءات توفر الكثير من الوقت أثناء تسوية كل محطة وعملية فتح وإغلاق الباب ، ولكن التأثير التراكمي للعديد من الطوابق أفضل بكثير من مجرد زيادة سرعة المصعد.


2. الأداء الفني الذي يحتاج إلى الاعتمادية والتقدم والراحة


تشير الموثوقية المزعومة إلى قدرة نظام المصعد على الحفاظ على الوظائف المحددة خلال فترة زمنية محددة. إنه مفهوم احتمالي يعتمد على كمية كبيرة من البيانات الإحصائية. تعني متطلبات الموثوقية الخاصة بنا للمصاعد أنه يجب أن يكون هناك أقل عدد ممكن من حالات الفشل أثناء وقت التشغيل ، وأنه يمكن التخلص من الأعطال بسهولة بمجرد حدوثها. يجب ألا تفشل الروابط التي تؤثر على السلامة الشخصية ، مثل معدات الأمان ومحدد السرعة ولوحة اللمس الآمنة ونظام حماية منطقة الباب الشبكي. إلى
ينعكس تقدم المصاعد حاليًا بشكل رئيسي في تكنولوجيا القيادة والتحكم. مع تطور إلكترونيات الطاقة وتكنولوجيا الكمبيوتر ، تم إحراز تقدم أساسي. تعمل تقنية التحكم في التردد والجهد (VVVF) على ضبط المحرك غير المتزامن للتيار المتردد. وقد وصل أداء السرعة إلى مستوى محركات التيار المستمر. تحل أنظمة التحكم المنطقية القائمة على الكمبيوتر محل المرحلات وتزيد من وظائف التحكم في المصاعد. إن تطبيق نظرية التحكم في الشبكة والتحكم الغامض قد جعل التحكم في إرسال المصعد ذكيًا.
يشير الشعور بالراحة بشكل أساسي إلى تسارع المصعد والاهتزاز والضوضاء والديكور والإضاءة وغيرها من المؤشرات. والغرض منه هو توفير بيئة ركوب مريحة للركاب قدر الإمكان. كانت متطلبات الراحة المبكرة تهدف بشكل أساسي إلى التحكم في الوزن الزائد وانعدام الوزن ، والانزعاج والقلق ، وما إلى ذلك ضمن النطاق الذي يمكن للركاب تحمله ؛ تسعى الراحة الحديثة إلى جعل الركاب يتعاملون مع المصاعد ليس فقط جسديًا ولكن أيضًا نفسيًا. استمتع بالأعلى والأسفل ".
من الواضح أن الموثوقية هي أهم مؤشر عند اختيار المصاعد. ينص المعيار الوطني GB10058 على ما يلي: المصعد يعمل 60 ألف مرة مع أقل من 5 حالات فشل كمنتجات مؤهلة ، وأقل من مرتين كمنتجات من الدرجة الأولى ، وأقل من مرة واحدة كمنتجات ممتازة ، والفشل محدد في الملحق ب. في الوقت الحاضر ، بالإضافة إلى الميل إلى تجاهل الموثوقية ، هناك أيضًا ميل للانتباه إلى السعي المفرط للراحة. في بعض المشاريع ، لوحظ الاهتزاز الطفيف للمصعد ، والضوضاء ، و "التأثير الجمالي" للزخرفة في وقت اختيار نموذج المصعد ، لكنها لم تكن تتعلق كثيرًا بالمشكلات الفنية الأخرى ، وتسببت في النهاية في حدوث أخطاء في اختيار الطراز. يمكن القول أن مثل هذه الحالات شائعة.


3. وضع التحكم بالسحب- AC مزدوج السرعة والجهد والسرعة وتنظيم التردد


تكون سرعة المصعد صفرًا عند توقف المصعد. في التشغيل العادي ، يقوم بحركة خطية منتظمة بالسرعة المقدرة. يتم إجراء انتقال التسارع أو التباطؤ بين السرعة الصفرية والسرعة المقدرة ، ويسمى التحكم في سرعة المحرك خلال هذه الفترة الزمنية بتنظيم السرعة.
عندما تتسارع السيارة أو تتباطأ ، سيعاني الركاب من زيادة الوزن وانعدام الوزن. إن قدرة الأشخاص العاديين على تحمل الوزن الزائد وانعدام الوزن محدودة للغاية. ينص المعيار الوطني لبلدي GB10058 على ألا تزيد القيمة عن 1.5 متر / ثانية 2. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان التسارع مرهقًا دائمًا ، فسيشعر الركاب بالوعرة وحتى بالدوار. هذا يتطلب أن يكون معدل تسارع التغيير صغيرًا قدر الإمكان. يتميز محرك التيار المستمر بأداء تنظيم السرعة الجيد ، لكن محرك التيار المستمر يستخدم حلقة انزلاقية لتزويد الطاقة ، كما أن عبء عمل الصيانة كبير نسبيًا. المحركات غير المتزامنة AC بسيطة في الهيكل وموثوقة في التشغيل. مع تطور تكنولوجيا الكمبيوتر والطاقة الإلكترونية ، يتم استخدام طرق مختلفة لتنظيم السرعة لتلبية احتياجات المصاعد المختلفة. غالبًا ما تعتمد المصاعد منخفضة السرعة مخطط سرعتين (AC-2) ، مع عدد قليل من روابط التحكم واحتمال فشل منخفض. العيب الرئيسي هو أنه من الصعب تحقيق التوازن بين دقة التسوية وراحة الركوب. تستخدم المصاعد متوسطة السرعة في الغالب تقنية ACVV. تعمل طريقة تنظيم السرعة هذه على تغيير عزم دوران المحرك عن طريق تغيير الجهد. من خلال ضبط الفرق بين عزم دوران المحرك وعزم دوران الحمل ، يتم التحكم في التسارع الزاوي الموجب والسالب للمحرك ، ويتم التحكم في المصعد بواسطة طريقة تحكم حلقة مغلقة بالكامل. تعمل بسرعة عالية وتسارع وأصبحت الآن المنتج الرائد للمصاعد المحلية.
في العقد الماضي ، ظهرت تقنية جديدة لتنظيم التردد والجهد (VVVF). لقد تطور هذا النوع من تقنية تنظيم السرعة بسرعة ، وأداء تنظيم السرعة يمكن مقارنته تمامًا بأداء محركات التيار المستمر. بالإضافة إلى الشعور الجيد بالراحة ، تم تحسين دقة التسوية أيضًا بشكل كبير ، ولها تأثيرات واضحة على توفير الطاقة.


4. طريقة التحكم في الإشارة - مرحل ، كمبيوتر شخصي وحاسوب صغير


عندما يأخذ الراكب مصعدًا ، يجب عليه أولاً إعطاء المصعد إشارة اتصال على الأرض حيث يوجد ، وتسجيل إشارة الأرضية التي يريد الذهاب إليها بعد دخوله سيارة المصعد. ستظهر هذه الأرقام بشكل عشوائي ، ويجب على جهاز التحكم في إشارة المصعد تسجيل تسلسل التنفيذ وترتيبه باستمرار. هذه هي تقنية التحكم في الإشارة أو التحكم المنطقي للمصعد. في المصاعد المبكرة ، قام السائق عمومًا بمعالجة الإشارات وإصدار التعليمات. هذا النوع من التحكم يسمى التحكم في الإشارة. في وقت لاحق ، يتم استخدام الخطوط المنطقية للاستجابة والتنفيذ وفقًا للإجراءات المحددة. يمكن تشغيل المصعد بواسطة سائق أو بدون سائق. هذا النوع من السيطرة يسمى السيطرة الجماعية. عندما تكون قاعة المصعد مجهزة بـ 2-3 مصاعد ، يمكن لزر الاتصال العام أن يجعل هذه المصاعد يتم إرسالها تلقائيًا بترتيب محدد. هذا النوع من التحكم يسمى التحكم المتوازي. عندما يتم تركيب عدة مصاعد بشكل متوازٍ ، يزداد عدد الإشارات بشكل كبير. يجب على المتحكم أن يرسل المصاعد بسرعة وبسرعة وفقًا لتقنية الإرسال المعمول بها وفقًا لتشغيل جميع المصاعد لتلبية متطلبات الاتصال لكل طابق. يسمى هذا النوع من التحكم للتحكم في المجموعة.
يتم تنفيذ التحكم في الإشارة والتحكم الجماعي البسيط نسبيًا عن طريق المرحلات لفترة طويلة من الزمن. في وقت لاحق ، مع تطور تكنولوجيا الكمبيوتر ، ظهر جهاز تحكم صناعي قابل للبرمجة للأغراض العامة. في حالة وجود عدد كبير من الطوابق والمتطلبات الوظيفية ، استخدمت العديد من شركات المصاعد حواسيب صغيرة أحادية الشريحة 8 بت أو 16 بت أو حتى 32 بت لتطوير أنظمة تحكم خاصة بالكمبيوتر الصغير ، وكذلك اعتماد تقنيات جديدة مثل الاتصالات التسلسلية و التحكم في شبكة الحواسيب الصغيرة. تم تقديم نظرية التحكم الضبابي في التصميم ، مما يزيد من موثوقية المصعد ويحسن بشكل كبير من كفاءة الإرسال.


5. نموذج يجب الاهتمام به للمصعد الهيدروليكي


يتم تحقيق الحركة الخطية المنتظمة لعربة المصعد الهيدروليكي عن طريق حقن الزيت في الأسطوانة بمعدل تدفق معين بواسطة مضخة الزيت لجعل المكبس يرتفع بسرعة ثابتة. في خزان الوقود ، فإن وزن السيارة يجعل المكبس يسقط بسرعة ثابتة. هناك أيضًا مشكلة في تنظيم السرعة. هناك طريقتان بشكل عام عندما تكون السيارة في الصعود ، أحدهما تنظيم السرعة الحجمي ، أو تنظيم سرعة الأسطوانة المتحكم فيه بالمضخة ، والآخر هو تنظيم سرعة الخانق ، أو تنظيم سرعة أسطوانة الصمام. يتم اعتماد تنظيم سرعة الخانق بشكل عام عندما تنزل السيارة.
مزايا المصاعد الهيدروليكية هي متطلبات منخفضة لغرفة الماكينة ، وقدرة تحمل أكبر ، وقضايا أمان أقل. العيب هو أن ارتفاع الرفع محدود ، وعمومًا لا يزيد عن 6 طوابق من المباني ؛ لا يمكن أن تكون سرعة المصعد سريعة جدًا ، ويجب ألا تتجاوز عمومًا 1 متر / ثانية. إلى
يجب إعطاء مصاعد الشحن ، خاصة المصاعد ذات الحمولة الكبيرة (أكثر من 2 طن) ، الأولوية للمصاعد الهيدروليكية. عند إضافة المصاعد إلى المباني القديمة ، من الصعب العثور على غرفة آلية مناسبة ورافعة. في هذا الوقت ، تُظهر المصاعد الهيدروليكية مزايا واضحة. بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر المصاعد الهيدروليكية بلا شك النموذج الأكثر مثالية للمباني السكنية المكونة من 2-3 طوابق على طراز الفيلا.

اتصل بنا

احصل على خدمة عالية الجودة الآن!

1 : السيد. روي
الهاتف / WeChat / WhatsApp / Telegram:
+86 13958149738

2 : السيدة ايلا
الهاتف / WeChat / WhatsApp / Telegram:
+86 18969261375

3 : السيد جبير
الهاتف / WeChat / WhatsApp / Telegram ::
+86 18906722120

4 : السيدة لونا
الهاتف / WeChat / WhatsApp / Telegram:
+86 18906726995