news

مبدأ تشغيل مصعد الركاب

Update:2021-01-20
Abstract:الآن سأقدم بإيجاز Guangri Elevator. الارتفاع [...]

الآن سأقدم بإيجاز Guangri Elevator. يتكون نظام التحكم في المصعد من جهاز كمبيوتر وأجزاء الإدخال والإخراج.

(1) جهاز تحكم قابل للبرمجة (كمبيوتر شخصي)

يعتمد الكمبيوتر على معالج دقيق 8 بت أو 16 بت باعتباره النواة ، باستخدام ذاكرة قابلة للبرمجة ، مع وظائف مثل تخزين التعليمات ، وتنفيذ المنطق ، والتسلسل ، والتوقيت ، والعد ، والحساب. يعتمد مبدأ عملها على المراقبة المستمرة لإشارات الإدخال (تأتي إشارات الإدخال من أجهزة مثل الأزرار وأجهزة الاستشعار ومفاتيح السفر). عندما تتغير حالة الإشارة المكتشفة ، يستجيب نظام التحكم على الفور ، وبرمجته من قبل المستخدم. يولد المنطق الداخلي للآلة إشارات خرج تتحكم في الأحمال الخارجية للنظام المتحكم فيه ، مثل المرحلات والمحركات وأضواء المؤشر والإنذارات.

(2) جزء الإدخال والإخراج

الأزرار والمفاتيح وأجهزة الاستشعار التي ترسل تعليمات أو إشارات في النظام (مثل مفتاح التشغيل الرئيسي للمحطة الأساسية ، وزر اختيار طبقة الأوامر في السيارة ، وزر استدعاء القاعة ، ومفتاح السرعة الزائدة ، ومفتاح الأمان ، و مفتاح لوحة الأمان التي تعمل باللمس ، مفتاح الحد ، مفتاح قفل باب القاعة ، مفتاح نافذة الأمان ، مرحل قصب التسوية ، إلخ) كمدخل للكمبيوتر. في الوقت نفسه ، تم تجهيز النظام بمفتاح تحويل مع تشغيل السائق وبدونه ومفتاح فحص بطيء لتحقيق متطلبات المفتاح وحالة الفحص مع وبدون سائق ؛ يتم استخدام هيكل تنفيذ النظام مثل الموصلات والمرحلات ومؤشرات الأرضية الداخلية والخارجية للسيارة وأجهزة الإنذار وما إلى ذلك كجزء من إخراج الكمبيوتر.

(3) وصف موجز لعملية التحكم

①. تحكم السائق

عند الذهاب إلى العمل ، يقوم السائق بتشغيل مفتاح التشغيل الرئيسي للمحطة الأساسية ، ويفتح المصعد باب المصعد ، ويدخل السيارة ، ويسحب المفتاح الذي يديره السائق إلى موضع السائق (يعمل برنامج فتح وإغلاق الباب التلقائي لا يعمل في هذا الوقت). عندما يستقبل الكمبيوتر إشارة الطلب من الراكب والإشارة من جهاز حماية السلامة ، فسيقوم الكمبيوتر بمسح الذاكرة بالتتابع ، وتحديد برنامج التحكم المقابل ، وإرسال إشارة عبر طرف الإخراج للتحكم في إجراء الموصل للقيام يبدأ المصعد ويتسارع بشكل طبيعي. يمكن ضبط وقت القطع لمفاعل بدء التشغيل بسهولة من خلال مرحل الوقت في الكمبيوتر وفقًا لراحة الركوب. عندما يقترب المصعد من أرضية الهبوط ، يرسل مرحل القصب إشارة ، ويفصل الكمبيوتر تلقائيًا المرحل السريع بعد تلقي الإشارة من مستشعر القصب ، ويتحكم في المصعد لإدخال تغيير السرعة ، والتسوية ، والتوقف خلال الخمول تناوب. بعد توقف المصعد عند الهبوط ، يفتح السائق باب المصعد من خلال زر التحكم لإكمال مهمة التقاط الركاب وإنزالهم.

②. لا سيطرة للسائق

بدون تلاعب السائق ، يتم التحكم في فتح وإغلاق باب المصعد ، والبدء ، والتسريع ، وتغيير السرعة ، والتسوية ، ووقوف السيارات تلقائيًا بواسطة الكمبيوتر الشخصي. يمكن ضبط وقت فتح وإغلاق باب المصعد وفقًا للاحتياجات ، بشكل عام 4-5s.

③. تحقق من الحالة البطيئة

عندما يحتاج إلى الإصلاح ، يمكن التحكم فيه عن طريق مفتاح الإصلاح البطيء. عند تشغيل مفتاح السيارة البطيء للصيانة ، يكون الكمبيوتر في حالة انقطاع التيار الكهربائي ، ولا تكون برامج التحكم المختلفة فعالة. يمكن للسائق فقط تشغيل المصعد من خلال الزر لجعل المصعد يعمل ببطء.

④. إنقطاع الطاقة

أثناء التشغيل العادي للمصعد ، إذا حدث انقطاع مفاجئ في التيار الكهربائي ، فسيحفظ الكمبيوتر البيانات الميدانية في وقت انقطاع التيار الكهربائي. عند إعادة تشغيل الطاقة ، ستقوم تلقائيًا باستعادة البيانات الميدانية في وقت انقطاع التيار الكهربائي والتحكم في تشغيل المصعد.

⑤. معالجه طارئه وسريعه

أثناء تشغيل المصعد ، سيجمع الكمبيوتر باستمرار الإشارات المختلفة ويحددها ويراقب حالة التشغيل. بمجرد العثور على إشارات غير طبيعية (مثل فشل جهاز حماية السلامة ، وما إلى ذلك) ، سيتوقف على الفور عن تنفيذ برنامج التحكم في التشغيل العادي والتحول إلى الحماية من الأعطال: اتخذ تدابير حماية السلامة المقابلة لنظام التحكم بأكمله لمنع الحوادث.

2. الصيانة العامة لمصعد الركاب

سواء كان هناك مشغل مصعد أم لا ، يجب على موظفي الصيانة فحص غرفة الماكينة 1-2 مرات في اليوم. بالإضافة إلى الحفاظ على غرفة الماكينة نظيفة ومرتبة ، من الضروري شم أي رائحة غريبة ، ولمس ما إذا كان ارتفاع درجة حرارة المحرك ، وآلة الجر ، وما إلى ذلك مرتفعًا للغاية ، والاستماع إلى ضوضاء غير طبيعية واهتزازات غير طبيعية.

(1) تحقق من فجوة الفرامل مرة واحدة في الأسبوع ، ويجب أن تكون الفجوة أقل من 0.7 مم ، ويجب تعديل الفجوة إذا كانت الفجوة كبيرة جدًا. الحبال السلكية ووصلات تروس أمان آلة الجر ، ومفاتيح الحد ، وما إلى ذلك ، وظروف العمل لمختلف المعدات في السيارة.

(2) كل شهر ، يجب فحص مخفض المصعد وأجهزة السلامة المختلفة ، ومرافق الرافعة ، وهيكل الباب الأوتوماتيكي ، وخلوص المحمل المنزلق لعجلات توجيه إحزم الجر ، وما إلى ذلك بعناية.

(3) كل ربع سنة ، كل جزء نقل (آلة جر ، عجلة توجيه ، حبل جر ، هيكل نقل الباب) ، كل جهاز أمان (فرامل كهرومغناطيسية ، جهاز شد محدد السرعة ، معدات أمان) ، وكل نظام تحكم إلكتروني (ملامسات ، مرحلات ، يجب ضبط المصاهر ومفاتيح الحركة والمقاومات وما إلى ذلك) بعناية وبشكل متكرر مرة واحدة لإزالة الغبار والزيت من كل مكون. إذا كانت هناك مشكلة ، فقم بإصلاحها إذا كان من الممكن إصلاحها واستبدالها إذا كان لا يمكن إصلاحها. وضع حد نهائي لوظائف الأمراض.

(4) كل عام بعد تشغيل المصعد لمدة عام كامل ، يجب إجراء فحص تقني شامل من قبل موظفين مهنيين وفنيين لإجراء فحص شامل ومفصل للوضع الحالي لآلات المصعد والأجهزة الكهربائية والسلامة الأجهزة ، ودرجة تآكل المكونات الرئيسية ، والإصلاح. استبدل الأجزاء التي يتجاوز تآكلها القيمة المسموح بها ، وقم بقياس مقاومة العزل للأجهزة الكهربائية ومقاومة التأريض لجهاز التأريض. افحص خطوط إمداد المصعد بالطاقة وأصلح تلك التالفة على الفور.

لا يمكن استخدام المصاعد التي خضعت لفحص شامل للاستخدام العادي إلا بعد اجتياز اختبار التشغيل.

/

اتصل بنا

احصل على خدمة عالية الجودة الآن!

1 : السيد. روي
الهاتف / WeChat / WhatsApp / Telegram:
+86 13958149738

2 : السيدة ايلا
الهاتف / WeChat / WhatsApp / Telegram:
+86 18969261375

3 : السيد جبير
الهاتف / WeChat / WhatsApp / Telegram ::
+86 18906722120

4 : السيدة لونا
الهاتف / WeChat / WhatsApp / Telegram:
+86 18906726995