news

كيفية صيانة السلم المتحرك

Update:2021-04-08
Abstract:1 فهم عمل اللوائح الفنية للسلالم المتحركة [...]

1 فهم عمل السلالم المتحركة

اللوائح الفنية: اطلب من مشرفي الطرف "أ" وموظفي الصيانة وسائقي السلالم المتحركة الاستفسار عن تشغيل السلالم المتحركة وظروف الأعطال في هذه الدورة ؛ تحقق من دفتر سجل إصلاح الطوارئ للسلالم المتحركة.

معايير التفتيش: تحقق من فشل وإصلاح سجلات السلم المتحرك. تحقق من سجلات الصيانة وتأشيرات العمل.

2 وضع تدابير السلامة اللازمة للصيانة

اللوائح الفنية: ① قبل الصيانة * قم بإعداد درابزين الأمان وعلامة "يحظر استخدام السلالم المتحركة" (واحد في الأعلى والآخر في الأعلى) ؛ ② عند الضرورة أثناء الصيانة ، قم بقطع مفتاح الطاقة الرئيسي وشنق المفتاح للصيانة. ، لافتة تمنع الإغلاق ؛ ③ في حالة إزالة خطوة الصيانة من السلم المتحرك ، يُسمح فقط لـ "صندوق الصيانة" بتشغيل هرول السلم المتحرك بسرعة الصيانة ، ولا يُسمح لأي شخص بالوقوف على السلم ؛ انتهت الصيانة ، * تحقق من داخل السلم المتحرك ولا تترك أي متفرقات وأدوات.

معيار الفحص: ① يتطلب أن تكون الدرابزين والعقبات لافتة للنظر وتمنع الأشخاص بشكل فعال من دخول مكان الحادث ؛ ② تأكد من أن السلم المتحرك لا يبدأ عرضًا أثناء الصيانة ؛ ③ خاصة عندما يكون هناك أشخاص في طريق السلم ، يمكن قطع مفتاح الطاقة الرئيسي ، وإذا لزم الأمر ، يمكن قطع مفتاح الطاقة الرئيسي. قفل.

3 إعطاء الأولوية لحالات الطوارئ

اللوائح الفنية: إذا توقف المصعد بسبب عطل ، قم أولاً بإزالة العطل.

4 صيانة نظام السلم

المواصفات الفنية: ① إزالة 3 خطوات الصيانة. ② مراقبة قضبان دليل الخطوة ؛ ③ تحقق من سلسلة وتوتر الشلالات ؛ ④ تحقق من الخطوات واحدة تلو الأخرى ؛ ⑤ تحقق من جهاز الحماية من الترهل ؛ ⑥ تحقق من الفجوة بين جانبي الدرجات وعجلات الحاجز.

معايير التفتيش: ① عملية سلسة ولا ضوضاء غير طبيعية ؛ يمكن محاذاة الخطوات مع المركز عند الدخول والخروج من لوحة المشط ، وعمق أسنان المشط في فتحة السلم يتوافق مع المعيار ؛ تحقق مما إذا كانت المسافة بين القطبين تفي بالمعيار ؛ ④ يجب ضبط العجلة المضادة للانحراف والمسافة بين جانبي الدرجات على المسافة المحددة.

5 صيانة نظام مسند الذراع

اللوائح الفنية: تحقق من مدخل وخروج الدرابزين. ② تحقق مما إذا كانت سرعة تشغيل الدرابزين متزامنة مع الخطوات ؛ افحص سطح وداخل الدرابزين بحثًا عن ندوب وعلامات احتكاك واضحة ؛ ④ شد الدرابزين. ⑤ تحقق من نهاية دوران الدرابزين ؛ ⑥ تحقق من مجموعة بكرة مسند الذراع والأسطوانة الوسيطة ؛ ⑦ تحقق من عجلة احتكاك حزام الدرابزين ؛ ⑧ أعمال تنظيف الجزء الأمامي والخلفي من حزام الدرابزين.

معايير الفحص: ① لاحظ ما إذا كان حزام الدرابزين في منتصف واقي الفم عند تشغيله لأعلى ولأسفل ؛ ② ما إذا كان الفرق بين سرعة الجري وخطوة الجري يفي بمعيار الشركة ؛ ③ افحص الدرابزين بدون أسلاك مكشوفة ومصادر الندوب وقم بإزالتها ؛ ④ ما إذا كان شد الدرابزين يتوافق مع معيار المؤسسة ، فيمكن تعديله إذا كان لا يتوافق مع المعيار ؛ مجموعة البكرة ووحدة التباطؤ * يمكن أن تعمل بحرية ، بسلاسة وبدون ضوضاء. تآكل عجلة الاحتكاك.

6 افحص جهاز حماية السلامة

اللوائح الفنية: ① مفتاح أمان الحزام المكسور بحزام الدرابزين ؛ ② مفتاح أمان لوحة التنورة ؛ ③ مفتاح حماية التدريجي ؛ ④ مفتاح كسر سلسلة الخطوة ؛ ⑤ مفتاح حماية السرعة الزائدة ؛ ⑥ مفتاح حماية مدخل الدرابزين ؛ ⑦ مفتاح أمان لوحة المشط ؛ ⑧ مفتاح حماية فصل سلسلة القيادة الرئيسية ؛ ⑨ مفتاح حماية عكسي بدون عملية ؛ ⑩ تصعيد القفز التبديل. ⑾ واقي طور مكسور. ⑿ واقي للحرارة الزائدة.

معايير الفحص: كل مفتاح أمان له * أداء * ، حساس وسهل التبديل ؛ المسافة بين المفتاح والكتلة تتوافق مع متطلبات منتجات الشركة.

7 صيانة وتعديل أجزاء الإرسال

اللوائح الفنية: تحقق من حالة تشغيل المخفض. ② صيانة الفرامل ، وضبط زنبرك الفرامل بشكل صحيح لضمان عزم الكبح ؛ ③ تحقق من ضرس. ④ تحقق من سلسلة القيادة الرئيسية ؛ ⑤ الحفاظ على سلسلة محرك الدرابزين.

معايير الفحص: ما إذا كان المخفض مستقرًا ؛ ② ما إذا كان هناك ضوضاء غير طبيعية ؛ ③ تحقق من تآكل حزام حذاء الفرامل للفرامل ؛ اهتراء العجلة المسننة النشطة وعجلة القيادة ؛ ⑤ توتر سلسلة النقل النشطة ؛ ما إذا كانت المزالج كاملة ، نعم لا تسقط ؛ ⑦ ما إذا كان توتر سلسلة محرك الدرابزين يفي بمعايير المؤسسات المختلفة.

8 تنظيف ألواح الجدران وألواح الغطاء الداخلية والخارجية وألواح الترماك (بعض الوحدات مسؤولة من قبل الطرف أ)

اللوائح الفنية: ① قوس مسند الذراع نظيف وخالي من الأوساخ. لوحة الحائط مشرقة ونظيفة ، ويمكن رشها بالمنظفات ومسحها بقطعة قماش جافة ؛ مفاصل ألواح الغطاء الداخلية والخارجية ناعمة ولا توجد فجوة ؛ ④ لوحة المئزر.

معايير التفتيش: ① لا قمامة ، لا شحم ، لا غبار ؛ ملصقات الأمان العلوية والسفلية سليمة ؛ ③ لا توجد خطوة واضحة عند مفصل لوحة الغطاء.

9 افحص نظام إضاءة التحكم

① مفتاح لأعلى ولأسفل ؛ ② مفتاح إيقاف الطوارئ لأعلى ولأسفل ؛ ③ صندوق التفتيش ومقبس الصيانة لأعلى ولأسفل ؛ ④ مفتاح التحكم في الإضاءة. ⑤ مصباح فحص. ⑥ إضاءة الدرابزين وإضاءة فجوة الخطوة.

معايير الفحص: اتجاه المفتاح الرئيسي يتوافق مع اتجاه التشغيل ؛ ② مفتاح إيقاف الطوارئ فعال ؛ ③ يمكن أن يكون مفتاح الصيانة متشابكًا مع المفتاح الرئيسي عند الاستخدام ؛ المصباح وغطاء المصباح غير تالفين.

10 تنظيف طرق السلم

المواصفات الفنية: ① نظف قضبان التوجيه في خطوات الصيانة الثلاث المحايدة التي تمت إزالتها ؛ ② امسح قضبان التوجيه الرئيسية والإضافية بقطعة قماش قطنية ، واكشطها بملعقة إذا كان هناك قمامة أو أوساخ صلبة.

معايير الفحص: العجلات الرئيسية والإضافية للشلال لا تصدر ضوضاء ولا تقفز عندما تكون على المسار ؛ ② الدليل نظيف وخال من الشحوم.

11 خطوة تنظيف وفحص شامل

المواصفات الفنية: ① لا يوجد شحم أو غبار على الدواسات المتدرجة وألواح القوس. أخاديد أسنان الدرج سليمة وغير تالفة ؛ سماكة الكتل المنزلقة للخطوات تتوافق مع المعيار ؛ العجلات الرئيسية والإضافية للخطوات كاملة وغير مدمرة وتعمل بسلاسة.

معايير التفتيش: "الخطوة * سليمة ونظيفة وغير ملوثة ؛ القطر الخارجي للعجلات الرئيسية والإضافية للشلال والمحمل * يتوافق مع معيار الشركة ، ولا يوجد ضوضاء ؛ ③ ارتداء منزلق الخطوة يتوافق مع المعيار.

12- أعمال تنظيف غرفة الماكينة العلوية والسفلية

اللوائح الفنية: ① يجب عدم وضع أي عناصر غير مرتبطة بالسلالم المتحركة في غرف الماكينة العلوية والسفلية ؛ جميع الآلات وخزانات التحكم نظيفة وخالية من الأوساخ والماء والزيت والغبار ؛ الخط واضح ومربوط بإحكام ولا علاقة له بالتشغيل أو الدوران. الأجزاء تحتك.

معايير الفحص: ① غرف الماكينة العلوية والسفلية ولوحة الغطاء وأخاديد اللوحة الأمامية نظيفة وخالية من الشحوم ؛ ② خطوط ، لا انقطاع ، انقطاع ، تقشير.

13 تجديد واستبدال زيت التشحيم

اللوائح الفنية: ① فحص مستوى زيت التشحيم لعلبة التروس. ② فحص جهاز التزود بالوقود. ③ تجديد زيت التشحيم لسلسلة الخطوة وسلسلة القيادة وسلسلة قيادة مسند الذراع ؛ ④ تزييت بين منزلق الخطوة ولوحة المريلة ؛ ⑤All دوران ، تزييت الأجزاء المتحركة والأجزاء المعرضة للصدأ.

معيار الفحص: ① يتطلب أن يكون ملصق التشحيم المضاف دقيقًا وجودة الزيت الجيدة وكمية الزيت المناسبة ؛ ② المحرك وعلبة التروس تعمل بدون ضوضاء وحرارة غير طبيعية ؛ يتم الاحتفاظ بجميع أعمدة المسمار وأجزاء الكرة من سلسلة النقل مع مادة التشحيم المناسبة لا يوجد أي ضجيج احتكاك أو تزييت شحم منزلق الخطوة ولوحة المريلة ؛ ⑤ الأجزاء الدوارة والمتحركة مثل ذراع الفرامل وعمود المسمار وأجزاء المسمار خالية من الصدأ والجفاف ونقص الزيت.

14 إنهاء أعمال التشطيب

اللوائح الفنية: ① تثبيت 3 خطوات صيانة. ② تشغيل المحاكمة. تغطية الغطاء الأمامي العلوي والسفلي ؛ ④ املأ سجلات الصيانة وجدول دورة صيانة السلالم المتحركة ؛ ⑤ أرسل إلى وحدة الطرف "أ" لاستخدامها وتصفح إجراءات التوقيع.

معيار الفحص: ① تسليم سلم متحرك كامل ونظيف وكامل الوظائف ؛ ②يتم تعبئة الاستمارة بشكل واضح ، ولدى الشخص المسؤول عن الصيانة والمتلقي توقيعات ، والإيصال صحيح.

المرفقات: ① السلالم المتحركة * لديها تدريب متخصص ومهنيون مؤهلون للصيانة.

تكون دورة الصيانة بشكل عام مرة كل أسبوع إلى أسبوعين (يمكن أيضًا تحديدها وفقًا للوضع الفعلي).

أعمال الصيانة هي بشكل رئيسي: أ. امسح الأجزاء الميكانيكية والمكونات الكهربائية ؛ ب. تحقق من ظروف العمل لمختلف الأجزاء الكهروميكانيكية ؛ ج. أعد تزويد كل جزء بالوقود للتشحيم.

④ صيانة متوسطة: مرة كل ستة أشهر إلى سنة ، إصلاح وتنظيف واستبدال الأجزاء.

⑤ صيانة كبيرة: الدورة العامة مرة كل 3 سنوات.

محتوى الصيانة والإصلاح على نطاق واسع هو تنظيف وتعديل جميع الأجزاء واستبدال الأجزاء التالفة.

/

اتصل بنا

احصل على خدمة عالية الجودة الآن!

1 : السيد. روي
الهاتف / WeChat / WhatsApp / Telegram:
+86 13958149738

2 : السيدة ايلا
الهاتف / WeChat / WhatsApp / Telegram:
+86 18969261375

3 : السيد جبير
الهاتف / WeChat / WhatsApp / Telegram ::
+86 18906722120

4 : السيدة لونا
الهاتف / WeChat / WhatsApp / Telegram:
+86 18906726995