news

علم معرفة سلامة المصعد

Update:2022-06-10
Abstract:1. هل سيسقط مصعد الركاب من ارتفاع [...]

1. سوف مصعد الركاب يسقط من ارتفاع بسرعة عالية؟

المصعد العادي لن يسقط من ارتفاع بسرعة عالية. هناك نوعان من تدابير حماية السلامة في تصميم المصعد لمنع المصعد من السقوط بسرعة عالية: أولاً ، يوجد بشكل عام أكثر من أربعة حبال سلكية تعلق السيارة ، وعامل الأمان 12 مرة ، حبل سلك واحد يكفي لتحمله. كل الحمل إذا تم كسره ، فهناك أيضًا جهاز أمان لتحديد السرعة لمنع المصعد من السقوط بسرعة عالية. عندما يفرط المصعد في السرعة لأسفل ، فإن محدد السرعة سيطلق عمل ترس الأمان عندما يكتشف حاكم السرعة أن المصعد يعمل بسرعة زائدة ، وسوف تعض معدات الأمان بإحكام سكة توجيه السيارة لإيقاف المصعد. تمامًا مثل مكابح الدراجة ، فإن فرملة اليد هي محدد السرعة ، والحبل السلكي لمحدد السرعة هو خط فرملة اليد ، وحذاء الفرامل هو ترس الأمان.

في عام 1854 ، في معرض كريستال بالاس في نيويورك ، عرضت إليزا جريفز أوتيس علنا ​​مصعد الأمان الخاص به. وقف على منصة المصعد ، وقطع الكابلات في الأماكن العامة ، وهبطت المنصة بضع بوصات فقط قبل أن تتوقف بشكل آمن. هذا هو التأثير المضاد للسقوط لجهاز معدات أمان محدد السرعة. من خلال حل مشكلة منع المصاعد من السقوط من مكان مرتفع بسرعة عالية يتم استخدام المصاعد على نطاق واسع كمعدات آمنة ومأمونة.

2. غالبًا ما يفشل المصعد في التوقف. هل المصعد لا يزال آمنًا؟

تم اعتماد مجموعة متنوعة من تدابير السلامة في تصميم المصعد للتخلص من مخاطر السقوط والسقوط: أحدها هو مراقبة حالة كل مكون من مكونات الجهاز. بمجرد أن لا تعمل المكونات وفقًا لمتطلبات التصميم ، سيتوقف المصعد عن العمل. على سبيل المثال ، الجهاز لمنع المصعد من السقوط ؛ مفاتيح أمان مختلفة تراقب ما إذا كانت المكونات الكهربائية والميكانيكية تعمل بشكل طبيعي ؛ أقفال أبواب أبواب الهبوط وأقفال أبواب أبواب السيارة لمنع الأشخاص من السقوط ؛ والآخر هو مراقبة سلوك المستخدمين ، مثل منع المصعد من التحميل الزائد للجهاز ؛ جهاز حماية ستارة ضوئية لمنع الناس من الوقوع في باب السيارة ، إلخ. إذا لم يعمل أي جهاز حماية سلامة بشكل صحيح ، فسيتوقف المصعد. على الرغم من أنه سيجلب الإزعاج للاستخدام العادي للجميع للمصعد ، إلا أنه سيمنع الخطر الناجم عن تشغيل المصعد مع المرض.

3. تنطفئ جميع أضواء إشارة أزرار السيارة فجأة. هل هناك خطر عند "سقوط" المصعد مباشرة؟

يتم تحديد الطابق الذي يتوقف عنده المصعد بواسطة نظام التحكم وفقًا لإشارة موضع المصعد. في بعض الأحيان ، يتم فقد إشارة موضع المصعد أو اضطرابها بسبب التداخل وأسباب أخرى. في هذا الوقت ، سيعود المصعد إلى المحطة الأساسية وفقًا للبرنامج المحدد مسبقًا لاستعادة إشارة الموقع الدقيقة. (في بعض الأحيان للأعلى ، اعتمادًا على موقع المحطة الأساسية) ، تكون السرعة المنخفضة هي سرعة التشغيل العادية أو أقل من سرعة التشغيل العادية. في هذه الحالة ، قد يعتقد بعض الركاب خطأً أن المصعد خارج عن السيطرة. في الواقع ، إنها وظيفة الاسترداد الذاتي للمصعد. لا يوجد خطر ، من فضلك لا داعي للذعر.

4. هل ستختنق إذا بقيت في السيارة أثناء انقطاع التيار الكهربائي؟

تحتوي عربة المصعد على فتحات تهوية تؤدي إلى الرافعة ، ويحتوي المصعد على فتحات تهوية تؤدي إلى غرفة الماكينة ، وتحتوي غرفة الماكينة على فتحات تهوية تؤدي إلى خارج المبنى ، لذلك لا داعي للقلق بشأن الاختناق إذا بقيت في السيارة أثناء انقطاع التيار الكهربائي. في كثير من الحالات ، يكون الشعور بالاختناق الذي يسببه الركاب المحاصرون في السيارة ناتجًا عن التوتر المفرط. لذلك ، إذا كنت محاصرًا ، من فضلك لا داعي للذعر كثيرًا ، حافظ على هدوئك وانتظر بصبر لإنقاذك.

5. هل تعلم ما هي المواقف الخطرة عند ركوب السلم المتحرك؟

واحد هو الحافة السفلية من الدرابزين. نظرًا لأن الدرابزين يتحرك ، إذا وضعت أصابعك في الفجوة ، فمن السهل أن تضغط أصابعك وتسبب الإصابة ؛ والثاني هو الفجوة بين الدرجات والتنورة المجاورة لهم. تم إصلاح التنورة المجاورة لها ، بينما تكون الدرجات في حالة حركة ، هناك فجوة تبلغ حوالي 4 مم بينهما. من السهل الإمساك بالأشياء الرقيقة مثل أحذية الأطفال ، وأربطة الحذاء ، والتنانير الطويلة ، وستزداد الفجوة بعد أن تعلق ، مما يتسبب في إصابات في اليدين والقدمين ؛ والثالث هو تقاطع الدواسات والخطوات عند المدخل والمخرج. هنا يتم تثبيت الدواسة ، ويوجد لوح مشط لمنع الحطام من دخول الدرجات. يمكن بسهولة الإمساك بالأشياء الرقيقة مثل أحذية الأطفال وأربطة الحذاء والتنانير الطويلة بين لوح المشط والخطوات. لذلك ، يجب إيلاء اهتمام خاص لهذه المنطقة عند الدخول والخروج من مدخل وخروج السلم المتحرك ؛ الرابع هو منطقة التقاطع بين المصعد والشعاع السفلي أو عمود المبنى. إذا قام الراكب بإخراج رأسه أو يده من السلم المتحرك ، فعند تشغيل السلم المتحرك إلى هذه المنطقة ، قد يعلق رأس الراكب أو يده عند التقاطع المثلث لدرابزين السلم المتحرك وشعاع المبنى أو العمود ، مما يتسبب في إصابة خطيرة.

6. يرجى الانتباه للتحقق من "علامة التفتيش" عند ركوب المصعد

يجب وضع "علامة الفحص" في عربة المصعد ، ولا يتجاوز التاريخ الحالي "تاريخ الفحص التالي" الموجود في الشاخصة. تنص اللوائح على أنه يجب فحص كل مصعد بانتظام كل عام. يلبي أداء السلامة للمصاعد التي خضعت لفحوصات منتظمة المتطلبات الأساسية للدولة.

7. لماذا لا يمكنك أن تأخذ مصعداً محملاً أكثر من اللازم؟

عندما تحمل عربة المصعد أكثر من الحمولة المقدرة ، فإن المصعد سيعطي إنذارًا بالحمل الزائد ولا يمكن للمصعد أن يبدأ. يجب على الركاب الذين يدخلون لاحقًا الخروج من السيارة بنشاط.

تعد سعة الحمولة المقدرة هي المعلمة الرئيسية لتصميم المصعد ، وترتبط كل من قوة المصعد وسعة الفرملة وظروف الجر وما إلى ذلك ارتباطًا مباشرًا بسعة التحميل. في حالة الحمل الزائد الخطير ، ينزلق حبل الجر على حزام الجر ويسبب انزلاق السلم ، أو أن الفرامل لا تتمتع بقدرة فرملة كافية وسوف ينزلق السلم. انزلاق السلم هو عطل خطير للغاية للمصعد ، مما قد يتسبب في تلف المعدات أو الإصابة الشخصية في الحالات الخطيرة.

يحد المصعد بشكل أساسي من سعة تحميل عربة المصعد من خلال تحديد مساحة السيارة وإعداد جهاز حماية الحمل الزائد. جهاز الحماية من الحمل الزائد ليس جهة اتصال أمان ودائرة أمان ، ومستوى أمانه ليس مرتفعًا ، لذلك لا يمكن استبعاد احتمال حدوث عطل. في هذا الوقت ، يكون الحمل مقيدًا بشكل أساسي بسعة عربة المصعد. تم تصميم مساحة عربة المصعد وفقًا للمساحة المطلوبة لوقوف شخص بالغ عادي. تشير لوحة الاسم المنشورة في عربة المصعد إلى سعة الحمولة المقدرة وعدد الأشخاص في المصعد. لا تجبر الركاب خلف المؤخرة. في الواقع ، حدث مصعد بحمل مقداره 1000 كجم و 13 راكبًا ، وقد حملت السيارة بالفعل 20 راكبًا. حدث أن جهاز حماية المصعد الزائد لا يعمل بشكل طبيعي ، ولم يعمل جهاز حماية السرعة الزائدة لمحطة المصعد. أخيرًا ، فقدت السيارة السيطرة وسقطت في الحفرة ، مما تسبب في حدوث العديد من الكسور أو الالتواءات.

8. لماذا ينكسر المصعد أحيانًا أثناء التشغيل بعد الصيانة؟

كمعدات ذكية للغاية ، فإن جودة تصميم الماكينة بالكامل ، وتصنيع المكونات ، والتركيب ، والصيانة تؤثر بشكل مباشر على التشغيل الموثوق للمصعد. لا ترجع أعطال المصعد بالضرورة إلى الصيانة غير السليمة. يمكن للصيانة الوقائية عالية الجودة التحقق بشكل فعال من حالة المكونات المتعلقة بالمعدات وإزالة المشكلات المخفية ، ولكنها لا تستطيع حل جميع أنواع المشكلات في جميع روابط جودة المصعد. ليس هناك ما يضمن أن المصعد لن يفشل على الإطلاق.


9. ماذا أفعل إذا كان مصعد المنزل هي الشيخوخة؟

إن Elevator منتج يتمتع بدرجة عالية من الميكاترونكس ، بما في ذلك جودة التصنيع وجودة التركيب وجودة الصيانة وجودة البيئة المستخدمة. تؤثر جودة كل مصعد على تأثير الاستخدام ومعدل الفشل وعمر الخدمة للمصعد. على الرغم من أن المصعد يمكن أن يفي بمعايير السلامة في الفترة اللاحقة من دورة حياته ، فإن موثوقية المصعد تقل بشكل كبير ، وتحدث الأعطال بشكل متكرر. أدت بعض المصاعد إلى زيادة استهلاك الطاقة وارتفاع تكاليف التشغيل. في هذا الوقت ، من الضروري تقييم المصعد. إذا تعذر تحسين موثوقية المصعد بشكل فعال بعد الإصلاح ، فمن الضروري التفكير في إعادة البناء أو الاستبدال. يتم دفع تكلفة الإصلاح والتجديد والاستبدال عمومًا من صندوق الصيانة الخاص بالعقار أو يتقاسمها مالك المصعد.

10. لماذا المصعد الذي اجتاز الفحص لا يزال يفشل؟

الجواب: أولاً ، كثيراً ما تستخدم المصاعد معدات ميكانيكية ، وهناك احتمال عطل موضوعياً. ثانيًا ، نظرًا لمحدودية التكاليف الاجتماعية وموارد التفتيش والشروط الموضوعية الأخرى ، تشترط الدولة أن يتم فحص المصاعد وفقًا لبنود الفحص المنصوص عليها في قواعد التفتيش. هذه العناصر محدودة العدد (على سبيل المثال ، عناصر الفحص المنتظم الحالية للمصاعد العمودية هي 52 عنصرًا) ، وهي تعكس بشكل أساسي متطلبات أداء السلامة ، وتنطوي على متطلبات أقل من حيث الموثوقية ؛ ثالثًا ، ترتبط موثوقية المصاعد عمومًا بتكلفة المنتج وتكلفة الصيانة. المصاعد منخفضة التكلفة وثيقة الصلة بشكل عام لديها معدل فشل أعلى. هذا يشبه إلى حد ما الفرق بين السيارة الراقية والسيارة المنخفضة 3

اتصل بنا

احصل على خدمة عالية الجودة الآن!

1 : السيد. روي
الهاتف / WeChat / WhatsApp / Telegram:
+86 13958149738

2 : السيدة ايلا
الهاتف / WeChat / WhatsApp / Telegram:
+86 18969261375

3 : السيد جبير
الهاتف / WeChat / WhatsApp / Telegram ::
+86 18906722120

4 : السيدة لونا
الهاتف / WeChat / WhatsApp / Telegram:
+86 18906726995