news

طريقة اكتشاف خطأ المصعد الكهربائي

Update:2020-11-19
Abstract:عندما تبحث عن خطأ ، لا تتسرع في القيام به ، فأنت تقوم بذلك [...]

عند البحث عن خطأ ، لا تتسرع في القيام بذلك ، يجب عليك أولاً فهم ظاهرة الخطأ. ابحث عن نقطة الخطأ من خلال النظر والشم والسؤال والاستماع. إذا لم يكن لمعدات المصعد (مثل معدات غرفة الماكينة) التي تراها رائحة غريبة ، فيمكنك إجراء اختبار مصعد فعلي للعثور على نقطة الخطأ.
ضع المصعد في حالة الفحص ، وقم بتشغيل عربة المصعد لتعمل ببطء مع إغلاق أبواب الهبوط وأبواب السيارة. إذا كان المصعد يمكن أن يعمل في حالة الفحص ، فهذا يعني أن نظام التحكم في محرك المصعد الرئيسي ، ودائرة الأمان ، والنظام الميكانيكي غير معيب ، وقد يكون العطل في دائرة التحكم الكهربائي. إذا لم تكن هناك عملية صيانة ، فإن دائرة الأمان تكون قصيرة الدائرة. إذا كان من الممكن تحريك السيارة في هذا الوقت ، تكون نقطة الفشل في دائرة الأمان ؛ إذا لم تكن هناك عملية صيانة حتى الآن ، فإن نقطة الفشل تكون في نظام القيادة الرئيسي أو النظام الميكانيكي. أثناء عملية الصيانة ، يجب أيضًا ملاحظة ما إذا كانت الفرامل الكهرومغناطيسية طبيعية ، وفشل الفرامل بديهي نسبيًا.
بالإضافة إلى فحص الجهاز من خلال الاستماع والشم واللمس والبحث عن الأعطال الكهربائية ، من الضروري أيضًا القياس والتجربة على الدائرة للعثور على نقطة العطل. فيما يلي العديد من طرق اكتشاف الأخطاء الشائعة الاستخدام.


⒈ طريقة المقاومة.


عندما تكون ملامسات المحول في حالة اتصال ضعيف أو تتعطل الدائرة ، يمكنك استخدام مقياس متعدد لمنع القياس. يجب إجراء القياس عند إيقاف تشغيل الدائرة. لاختبار ما إذا كانت جهات اتصال المحول على اتصال جيد ، يمكنك توصيل خيوط اختبار المقياس المتعدد بكلا طرفي الدائرة ، ثم استخدام سلك لتقصير طرفي جهات اتصال المحول المختبرة. إذا أصبح مؤشر الحجب الكهربائي للمقياس المتعدد صغيرًا أو يمر ، فهذا يشير إلى أن المفتاح هو نقطة الخطأ. عند قياس ما إذا كان السلك الأطول مكسورًا ، يمكنك تأريض أحد طرفي السلك واستخدام مقياس متعدد لقياس مقاومة الطرف الآخر من السلك للأرض. إذا لم يعمل ، فهذا يعني أن السلك به كسر.
عند القياس ، يجب أيضًا الانتباه إلى اختيار لجنة الحزب المناسبة ، وإلا فإننا سنستخلص استنتاجات خاطئة. على سبيل المثال ، عند فتح النقطتين B و D في الرسم البياني للقياس ، يجب تحديد مقاومة منخفضة. في هذا الوقت ، القيمة المقاسة هي صفر ، مما يشير إلى أن السلك متصل ؛ إذا كانت هناك مقاومة تكون مقاومتها هي مقاومة ملف الموصل K1 و K2 ، فهذا يعني أن النقطتين B و D غير منطقيتين. إذا تم تحديد الحاجز العالي للقياس ، على الرغم من فصل النقطتين B و D ، فإن B و A و C و D تشكل أيضًا حلقة. مقاومة الملف صغيرة وإشارة نتيجة القياس تقترب من الصفر تقريبًا ، ومن السهل استخلاص استنتاجات خاطئة.
عند قياس دائرة المصعد بجهاز كمبيوتر يسمح فقط بمرور تيار صغير جدًا ، يجب استخدام مقياس متعدد عالي المقاومة بدلاً من ملف R × 1 متعدد المقاييس العام ، لأنه عندما يستخدم مقياس متعدد عام هذا الملف لقياس قيم المقاومة المنخفضة ، هناك سيكون 50 مللي أمبير في الحلقة.يمكن أن يتسبب مرور تيار ~ 100 مللي أمبير في حرق المكونات الإلكترونية بسهولة أثناء عملية القياس.
مثال: يوجد مصباح إضاءة ولكن المصباح لا يضيء. بعد التحقق من عدم كسر المصباح ، فإن القابس سليم ، وأسلاك حامل المصباح ليست مفكوكة ، والجهد 36 فولت يلبي المتطلبات تمامًا ، كما أن مظهر كابل الطاقة سليم. بناءً على الموقف أعلاه ، يُحكم مبدئيًا على أن العطل موجود في السلك الأساسي الداخلي للكابل ، وقد يكون هناك انقطاع في السلك الأساسي.
استخدم مقياسًا متعددًا للعثور على نقطة الفصل ، فالطريقة على النحو التالي.
⑴ قم بقياس مقاومة الكابل. قم بتدوير السلكين في القابس وقياس المقاومة بين برغي غطاء المصباح والقطعة المركزية. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فإن السلك الأساسي مكسور.
⑵ قم بتأكيد قطع الاتصال. قم بتوصيل أحد منافذ الاختبار بموضع قصر الدائرة للمقبس ، ويؤدي الاختبار الآخر إلى تداخل منفذ المسمار وقطعة الضغط المركزية بدورها.
⑶ ابحث عن قطع الاتصال. أدخل فتحة الإبرة في قلب السلك عند 1/2 السلك المكسور ، وقم بقياس المقاومة بين الإبرة والسلك المكسور ، والنهاية غير المتصلة هي قسم العطل.
⑷ عند 1/2 قسم العطل ، أدخل الإبرة في السلك الأساسي ، والمسبار والإبرة ، والإبرة ومقاومة الطرف الآخر ، والنهاية غير المتصلة هي قسم العطل.
قم بالقياس بالتتابع حتى يتم تحديد نقطة الخلل.
الطريقة المذكورة أعلاه تسمى "طريقة التحسين" ، ويمكنها اكتشاف نقطة الخطأ بسرعة لتوفير الوقت للعثور على الخطأ.
من الملائم أيضًا استخدام طريقة المقاومة للعثور على نقاط الخطأ في دائرة الأمان ودائرة تشابك الباب. على سبيل المثال: فشل قفل الباب المتشابك ، التتابع المتشابك لا يمتص ، المصعد لن يبدأ في العمل ، انظر الشكل.
الطريقة المحددة هي استخدام مقياس متعدد لمنع مقاومة ملف MSJ a و b لمرحل قفل الباب (افصل جهد إمداد الطاقة). إذا لم تتحرك إبرة مقياس المقاومة ، فهذا يعني أن الملف مكسور ؛ إذا كان الملف سليمًا ، فهذا يعني أن الخطأ يكمن في مفتاح التعشيق في كل طابق. قم بقياس جهات اتصال كل مفتاح على كل باب أرضي ، وفشل الاتصال هو اتصال الخطأ.


2. طريقة الجهد.


يجب تنفيذ طريقة قياس الجهد عند وجود كهرباء في الخط. استخدم كتلة التيار المستمر لقياس جهد التيار المستمر وكتلة التيار المتردد لقياس التيار المتردد. لاحظ أن جهد الخط والقلم المتعدد على اتصال مع طرفي جهة الاتصال المختبرة. إذا كان جهاز القياس المتعدد يحتوي على تعليمات ، فهذا يعني أن جهة الاتصال غير متصلة. إذا لم يكن هناك مؤشر ، فهذا يعني أنه قد تم توصيل جهة الاتصال. في هذا الوقت ، يجب استبعاد احتمال حصول جهة الاتصال التي تم اختبارها على الطاقة من أماكن أخرى. لقياس جهد التيار المستمر للكمبيوتر ، يجب استخدام مقياس متعدد أو الفولتميتر الرقمي أعلى من 200KΩ. لا يمكن استخدام مقاييس الفولتميتر المؤشر ذات مقاومة الدخل المنخفضة.
مثال: الشكل أعلاه هو مثال لتوضيح الخطوات الأساسية لطريقة قياس الجهد لإيجاد الأعطال.
استخدم كتلة الجهد لمقياس متعدد لقياس الجهد بين النقطتين a و b لملف MSJ. إذا كان هناك جهد ، فهذا يعني أن الخطأ موجود في الملف بين النقطتين أ و ب. إذا لم يكن هناك جهد ، فإن العطل يكون في مفتاح التعشيق لباب السيارة في كل قاعة من ممر الرافعة.
⑵ قم بقياس الجهد بين a و 11 في الجزء العلوي من الرافعة. إذا كان هناك جهد ، فإن مفتاح باب السيارة الخاطئ (MSJ) بين a و 11 ؛ إذا لم يكن هناك جهد ، فإن الخطأ موجود في مفتاح تعشيق باب القاعة في الهبوط السفلي.
⑶ قم بقياس الجهد بين جهتي الاتصال لكل مفتاح باب قاعة على التوالي ، حتى يكون هناك جهد بين جهتي الاتصال ، يكون هذا التلامس هو اتصال الخطأ.
(4) عند معالجة واكتشاف أخطاء المصعد في المباني الشاهقة ، من أجل العثور على نقطة الخطأ في أسرع وقت ممكن ، يمكن أيضًا استخدام "طريقة التحسين" للعثور على الخطأ. الطريقة هي: قياس الجهد بين 01 و 7 و 02 و 7 في الجزء العلوي من السيارة في الطابق الأوسط ، وقياس الجهد في الأقسام ، وقسم الجهد هو قسم الخطأ. يمكن أن توفر عمليات التفتيش المجزأة نصف الوقت للتحقق من نقاط الخطأ.


3. طريقة ماس كهربائى.


هذه طريقة لإيجاد الأعطال عن طريق قصر دائرة كل عقدة أو دائرة كهربائية في الدائرة الكهربائية قسمًا تلو الآخر بأسلاك قصيرة غير متصلة. إنها في الأساس نفس طريقة الجهد. يجب إيلاء اهتمام خاص لتجنب قصر الجهد في مرحلتين مختلفتين (أعمدة).
مثال: تم أخذ الشكل أعلاه كمثال لتوضيح الطريقة الأساسية لطريقة ماس كهربائى لإيجاد الأعطال.
⑴ استخدم سلكًا لتقصير الخط بين 01 و a. إذا كان الملف مغلقًا ، فهذا يعني أن العطل موجود في الصالة وباب السيارة ؛ إذا لم يتم إغلاقه ، فهذا يعني أن الخطأ موجود في الملف.
(2) ماس كهربائى بين 01 و 11 إلى أعلى السيارة. إذا كان الملف مغلقًا ، فهذا يعني أن العطل ليس في باب السيارة ولكن في باب القاعة ؛ إذا لم يتم إغلاق الملف ، فهذا يعني أن الخطأ موجود في مفتاح التحقق (MSJ) الخاص بباب السيارة.
(3) قصر الدائرة بين 01 و 9 بسلك. إذا تم إغلاق الملف ، فهذا يعني أن العطل موجود في المفاتيح أقل من 4TMK ؛ إذا لم يتم إغلاقه ، فهذا يعني أن الخطأ هو 5TMK. دائرة كهربائية قصيرة يتم تبديل باب القاعة بهذه الطريقة ، وفي النهاية يمكن اكتشاف نقطة الخلل.
⑷ لتوفير الوقت عند استكشاف أعطال الأبواب المتشابكة للمصاعد في المباني الشاهقة وإصلاحها ، يمكن أيضًا استخدام "طريقة التحسين" للعثور على نقاط الأعطال في دوائر قصيرة مجزأة.
انتبه بشكل خاص للنقاط التالية عند استخدام طريقة ماس كهربائى:
① يجب تنفيذ طريقة قصر الدائرة عندما لا يكون هناك أحد في السيارة ، وتكون الصالة وأبواب السيارة مغلقة ، وعندما لا تكون قيد التشغيل.
② في عملية الاختبار باستخدام طريقة ماس كهربائى ، يجب اتخاذ تدابير لمنع فتح باب السيارة لمنع الحوادث.
③ لا ينبغي استخدام هذه الطريقة للدائرة الرئيسية ذات التيار الكبير لمنع توليد تيار كبير أثناء التلامس والحوادث.
④ بالنسبة للمصاعد التي يتم التحكم فيها بواسطة الكمبيوتر ، لا ينبغي استخدام هذه الطريقة لتجنب تلف المعدات.


4. طريقة الدائرة المفتوحة.


عندما لا تقوم دائرة التحكم بتشغيل المكونات الكهربائية وتعطل الدائرة ، فهذا يعني أن الدائرة قد تحتوي على دائرة كهربائية قصيرة. في حالة حدوث هذا النوع من الفشل ، يجب عليك التوقف عن استخدامه على الفور لمنع سوء التشغيل من التسبب في إصابة شخصية. افصل الدائرة المعيبة المشتبه بها. إذا اختفى الخطأ ، فتحقق من الدائرة المشتبه بها ، والتي قد تكون نقطة الخطأ في الدائرة القصيرة.


5. طريقة بديلة.


غالبًا ما يتم استخدام طريقة الاستبدال عند فشل لوحة الدائرة أو أحد المكونات الإضافية ، ويتم استخدام جهاز كهربائي جيد لاستبدال الجهاز الكهربائي المشتبه في كونه نقطة الخطأ لتحديد موقع الخطأ. عند استخدام هذه الطريقة ، يجب ملاحظة أنه يجب استبعاد الدائرة الطرفية المتصلة بلوحة الدائرة أو وحدة التوصيل قبل الاستبدال ، وإلا ستتلف لوحة الدائرة الجديدة. على العكس من ذلك ، إذا تم استخدام لوحة دائرة يشتبه في أنها معيبة لاستبدال لوحة الدائرة في الحالة العادية ، فينبغي الانتباه إلى ما إذا كانت لوحة الدائرة نفسها بها أي مكونات تالفة ، مما قد يتسبب في تلف مكونات الدائرة في الحالة الطبيعية وتضخيم الخطأ.


6. طريقة الصوت. 7. طريقة اختبار الضوء. 8. طريقة المكشاف الكهربائي.


9. طريقة إجراء التفتيش.


طريقة فحص الإجراء عند تصحيح الأخطاء وإصلاحها وتحويل وتنفيذ استكشاف أخطاء النظام على نطاق واسع ، قم بقطع مصدر الطاقة للمحرك والفرامل ، وفقًا لمتطلبات الرسم التخطيطي الكهربائي ودليل التشغيل ، قم بتقصير جهات الاتصال وجهات الاتصال التي لا تكفي لظروف التشغيل ، بشكل مصطنع ، تخلق الأرض حالة عمل لدائرة التحكم المنطقي أو مخطط سلم الكمبيوتر الشخصي لتلبية متطلبات بدء تشغيل المحرك ، والتباطؤ السريع ، وتسوية الكبح ، والوقوف ، وعمليات الفتح والإغلاق. ثم استخدم طريقة ماس كهربائى سلك قصير لإضافة إشارات الموقع وإشارات الاتصال وإشارات الأوامر إلى إطار التحكم ، ولاحظ ما إذا كان توصيل كل جزء ووصلة في نظام التحكم صحيحًا ، وتسلسل كل إشارة خرج يتماشى مع تسلسل تشغيل المصعد

اتصل بنا

احصل على خدمة عالية الجودة الآن!

1 : السيد. روي
الهاتف / WeChat / WhatsApp / Telegram:
+86 13958149738

2 : السيدة ايلا
الهاتف / WeChat / WhatsApp / Telegram:
+86 18969261375

3 : السيد جبير
الهاتف / WeChat / WhatsApp / Telegram ::
+86 18906722120

4 : السيدة لونا
الهاتف / WeChat / WhatsApp / Telegram:
+86 18906726995